أخر الاخبار

ميزة جديدة من Google: إنذار أجهزة التتبع غير المعروفة على هواتف الأندرويد

 



أطلقت شركة Google ميزة مبتكرة لمستخدمي هواتف Android، حيث ستساهم في حمايتهم من أجهزة التتبع غير المعروفة. تقوم هذه الميزة بتنبيه المستخدمين بشأن وجود أجهزة تتبع مخفية في محيط هواتفهم، حيث تسعى جوجل إلى توفير تجربة أكثر أمانًا وخصوصية للمستخدمين.


يأتي هذا التطوير استجابةً للمخاوف المتزايدة حول استخدام أجهزة التتبع لأغراض غير مشروعة، حيث تساهم في تعقب حركات الأفراد دون علمهم أو موافقتهم. بفضل هذه الميزة الجديدة، يمكن لمستخدمي هواتف Android أن يكتشفوا وجود أي أجهزة تتبع تعمل بالقرب منهم وأن يتخذوا الإجراءات اللازمة للحفاظ على خصوصيتهم.


تشمل الميزة الحالية رصد أجهزة التتبع التي تنتمي لشركة Apple، وتستهدف بدايةً أجهزة الـ AirTag. ومع مرور الوقت، ستقوم هذه الميزة بتوسيع نطاقها لتشمل العديد من الشركات الأخرى مثل Samsung وNokia والمزيد.


كيف سيتم رصد أجهزة التتبع:

تعمل هذه الميزة من خلال تمكين أجهزة Android من رصد أي أجهزة تتبع لا تنتمي إلى المستخدم، ومتابعتها أثناء تنقله. عند اكتشاف أي جهاز تتبع غير معروف، سترسل الميزة إشعارًا للمستخدم يخبره بالجهاز المكتشف وموقعه.


كيف تعمل الميزة :

بمجرد تلقي الإشعار، يمكن للمستخدم النقر عليه للانتقال إلى خريطة تعرض تفاصيل جهاز التتبع وموقع بدء تتبعه وتحركاته. ستعرض الخريطة أيضًا الرقم التسلسلي للجهاز المكتشف والأرقام الأخيرة من رقم شريحة الاتصال الخاصة بالمالك الأصلي. كما ستوفر الميزة خيارًا لتعطيل جهاز التتبع إذا تم رصده بدون موافقة المستخدم.

إن هذه الميزة الجديدة تعكس التزام جوجل بتعزيز الأمان والخصوصية لمستخدميها، وتمثل خطوة هامة نحو توفير تجربة محمية وموثوقة للمستخدمين في عالم التكنولوجيا المتقدم.

 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-