أخر الاخبار

شروط الحصول على قرض CNRPS (أكثر من 10ألف شخص تم قبول مطالبهم )

 

CNRPS
شروط الحصول على قرض CNRPS (أكثر 10ألف شخص تم قبول مطالبهم )

أعلن الصندوق الوطني للتقاعد و الحيطة الإجتماعية CNRPS عن تقديم قروض لكافة منخرطيه في حدود 25 ألف دينار مع تسهيلات الدفع  ذلك خلال ندوة صحفية بمقر وزارة الشؤون الإجتماعية بتونس  بحظور السيد الوزير مالك الزاهي , و يقدر عدد الناشطين في الصندوق أكثر 700 ألف شخص و حوالي 100ألف متقاعد هذا ما أكده الرئيس المدير العام للCNRPS توفيق كاترو في إذاعة موزاييك في برنامج "صباح الناس", كما أضاف إن هذه القروض سيتم تخصيصها للأشخاص الراغبين في تحسين أو شراء منزل أو شراء سيارة أو لسد حاجيات خاصة .مممممم

القرض الشخصي CNRPS :

حسب الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد و الحيطة الإجتماعية يعد القرض الشخصي أكثر قرض مطلوب من قبل المنخرطين , و للأنتفاع بهذا القرض هناك شروط أساسية أولها أقدمية الانخراط بالضمان الإجتماعي بمدة تتجاوز 24 شهر أي على الأقل عامين , و الشرط الثاني هو مباشرة العمل بصفة قارة و مرسم ,  والشرط الثالث و الأهم هو عدم تجاوز التكاليف المنجرة عن أستخلاص جملة القروض المسندة 40 بالمائة من المرتب الشهري الخام , كما وضح إن الشرط الثالث وضع من أجل التحكم في نسبة الدين الأسري و هو شرط موجود في كل القروض التى يتم تقديمها .

و المبلغ الأقصى الذي يمكن التحصل عليه للقرض الشخصي CNRPS هو 25 ألف دينار تونسي و قد يقع التخفيظ في المبلغ الأقصى للقرض الذي سيتم إسناده في الحدود التى تسمح بها نسبة التدين المسموح بها و هي 40 بالمائة و لملائمة الأجر الشهري للمنتفع .

و بالنسبة لنسبة الفائدة هي 8,25 بالمائة و هي نسبة قارة و يقع خلاص القرض على ثلاث السنوات .

قرض سيارة CNRPS :

في ما يخص قرض السيارة CNRPS تم الترفيع في المبلغ الأقصى الذي يمكن تقديمه هو 50 ألف دينار تونسي مع إمكانية التخفيض في فيمة القرض في حال وجود دين او إذا الاجر الشهري منخفض .

و بالنسبة لنسبة الفائدة هي في حدود 10 بالمائة و مدة الخلاص خمس سنوات 

و هذا القرض يخص الأشخاص الراغبين في شراء سيارة جديدة أو سيارة مستعملة لا يتجاوز عمرها سنتين عند إيداع مطلب القرض .

الشروط للحصول على قرض سيارة CNRPS هو أقدمية الانخراط في الضمان الإجتماعي بمدة تتجاوز 36 شهر أي ثلاث سنوات و شرط الترسيم و شرط عدم تجاوز التكاليف المنجرة عن القرض المسند 40 بالمائة من جملة القروض من الراتب الشهري .

قرض منزل CNRPS :

في ما يخص القرض المنزلي قال المدير العام للCNRPS إنه مزال حاليا يتم العمل بالشروط القديمة و التى يتم فيها تقديم قرض سكني بقيمة لا تتجاوز 15 ألف دينار تونسي و نسبة الفائض 6,75 بالمائة و الخلاص لمدة 20 سنة , كما أضاف أنه سيتم تعديل هذه الشروط و من التوقع أن يتم الترفيع في المبلغ الأقصى الذي يمكن الحصول عليه لتحسين أو شراء منزل أو شراء قطعة أرض الى 100 ألف دينار تونسي .

طلب الحصول على قرض CNRPS :

لطلب الحصول على قرض CNRPS يجب الدخول لموقع الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي و سحب مطبوعة القرض و تعميرها بعيناية ثم يقع إرسالها إلكترونيا أو عبر البريد .

و يقع الرد على المطالب في مدة بين أسبوعين و ثلاث أسابيع بعد مراجعتها , و في صورة الموافقة يقع إستدعاء المعني بالأمر لإمضاء عقد تأمين على الحياة بمبلغ القرض المسند و إبرام عقد بينه و بين الصندوق .


https://www.cnrps.nat.tn/sites/default/files/2024-01/420-7600-24.pdf

Tags:( Related searches on google )

تونس اليومtunisia todayCNRPSقرض CNRPSالقرض الشخصي CNRPSقرض سيارة CNRPSعقوبةقرض منزل CNRPSطلب الحصول على قرض CNRPSالصندوق الوطني للتقاعد و الحيطة الإجتماعية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-