أخر الاخبار

سيارة تسلا الكهربائية "سايبر تراك" حلم كل شخص

 

تسلا
سيارة تسلا الكهربائية "سايبر تراك" حلم كل شخص


في ظل الإرتفاع الكبير و المتواصل و المتقلب لأسعار النفط و الوقود فالعالم و الأصوات المنددة بحماية البيئة من الإنبعاثات التى تسببها السيارات ظهر الملياردير الأمريكي من الأصول الكندية إيلون ماسك بسيارته التى تعمل بالكهرباء ليحدث ثورة في عالم السيارات و يجعل تلك السيارة حلما لكل شخص في أنحاء العالم , و قد أعلن يوم 30 نوفمبر 2023 عن بدء تصنيع سيارة تسلا سايبر ترك التى أعلن عنها سابقا في عدة مؤتمرات و حفلات و لاقت عدة انتقادات بسبب شكلها الخارجي الذي يشبه المدرعة .

و قد تم طرح فئين من سيارة تسلا سايبر ترك الأولى مدها 400 كيلومتر و الثانية مدى 800 كيلومتر حسب إدارة حماية البيئة الأمريكية , و في حفل تسليم الدفعة الاولى من السيارة الذي أقيم في مدينة أوستن في ولاية تكساس الأمريكية حظر الملياردير الامريكي لألقى كلمته و بدء مراسم التسليم للعملاء .

مواصفات سايبر تراك CyberTruck :

تبلغ سرعة سيارة تسلا سايبر تراك CyberTruck  حوالي 209 كلم فالساعة و تصل لسرعة 100 كلم في غضون 2,9 ثانية , طولها 5,88 متر , عرضها 2,08متر  , ارتفاعها 1,98 متر , وزنها حوالي 3 طن . يمكن إن تتسع هذه السيارة لستة ركاب في التكوين القياسي و تأتي مع حجرة شحن يمكنها الإستيعاب للكثير من الأدوات و البضائع و تصميم خارجي مميز و جذاب مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ.

تملك تصميم للزجاج مضاد للضجيج الخارجي يمكن السائق من الحصول على درجة كبيرة من الهدوء , لديها نظام تعليق هوائي متكيف يسمح بخفض أو رفع هيكل السيارة ليلائم كل الطرقات بما فيهم الوعرة , هيكلها مقاوم لدرجات الحرارة المرتفعة و المنخفضة .

لديها قدرة سحب تصل لخمسة أطنان أي يمكنها حمل خمسة أطنان من الحمولة و الاشخاص عليها مع إمكانية القيادة لمسافة 500 ميلا فالشحنة الكهربائية الواحدة .

تسلا سايبر تراك من الداخل :

أما من الداخل فتملك سيارة تسلا سايبر تراك شاشة كبيرة الحجم يبلغ طولها 17 بوصة تمكن من التحكم في السيارة و تعرض المعلومات القيادية اللازمة , كما إنها تحتوي على نظام مدعوم بالانترنت و تطبيقات تسلا , لديها نظام ملاحة متطور و نظام مساعدة القيادة للقيادة الذاتية , كما إنها تحتوي تقنيات الإستشعار و كاميرات عديدة لتوفير السلامة للسائق و الركاب و الكشف عن المحيط الخارجي للسيارة .

سعر تسلا سايبر تراك :

تمتلك سيارة تسلا ثلاث فئات من نوعية سايبر تراك و هما : Cyber beast و All Wheel Drive و Rear Wheel Drive .
فئة Cyber Beast تعد الفئة الأغلى والأفضل سعرها يبدأ من 99,990 دولار بدون حساب تكاليف الشحن يبلغ مدها حوالي 320 ميلا وسرعة قصوى 130 ميلا .
فئة All Wheel Drive و هي تعد الفئة المتوسطة يبدأ سعرها من 79,990 دولار بدون حساب تكاليف الشحن تملك قوة 600 حصان و بقوة دفع رباعية .
ام فئة Rear Wheel Drive  تعد الفئة الأرخص يبدأ سعرها من 60,990 دولار سيتم طرحها فالأسواق في بداية سنة 2025 يبلغ مدها 250 ميلا فالساعة .

شراء سيارة سايبر تراك :

أعلنت شركة تسلا أنه يمكن شراء سيارة سايبر تراك عبر الحجز عن طريق موقعها الرسمي للشركة .
كما إنها قامت بتوزيع نحو 12 سيارة لعدة مشاهير من بينهم الموسيقي لويس ويليام و مؤسسة موقع راديت ألكسيس أوهانيان و المخرج سبايك لي و مؤسس شركة تروسدال فيليب ساروفيم .

Tags:( Related searches on google )

تونس اليومtunisia todayسايبر تراكسيارة تسلاشراء سيارة سايبر تراكسعر تسلا سايبر تراكمواصفات سايبر تراكتسلا سايبر تراك من الداخلتسلا الكهربائية

مصادر المعلومات

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-