أخر الاخبار

إيلون ماسك ينجح في زراعة شريحة دماغية على الإنسان و النتيجة مذهلة

 

إيلون ماسك
إيلون ماسك ينجح في زراعة شريحة دماغية على الإنسان و النتيجة مذهلة


أعلن المليادير الأمريكي إيلون ماسك مؤسس شركة نيورالينك يوم الإثنين على منصة التواصل الإجتماعي إكس إن أول عملية زراعة لشرحية دماغية في رأس إنسان نجحت نجاحا مبهرا و النتيجة مذهلة جدا حسب قوله , حيث أصبح الشخص قادرا على التحكم في فأرة الحاسوب في أنحاء الشاشة من خلال التفكير فيها فقط , كما ذكر إيلون ماسك إن الشخص حالته مستقرة كما أنه تعافى عصبية هم على دراية بها .

و يحاول إيلون ماسك عن طريق شركته نيورالينك من مواصلة التقدم في هذا المشروع و تطويره و الحصول على أكبر قدر من التحكم في الفأرة و النقرات على الحاسوب حتى يتسنى له فهم كيف سيقبل الدماغ البشري هذه الشريحة الدماغية .

و يعد هذا المشروع هو محاولة لإنشاء واجهة بين الدماغ البشري و الحاسوب حتى يتسنى مبدئيا للإنسان التحكم في الهاتف أو الحاسوب بمجرد التفكير فقط ثم تطوير المشروع حتى يتسنى لهم معالجة الأمراض الشائعة مثل التوحد والسمنة المفرطة و الإنفصام و الإكتئاب .

ما معنى عملية زراعة شريحة في الدماغ البشري ؟ :

Iهي عملية جراحية دقيقة جدا يقوم فيها الأطباء و المختصون بزراعة جهاز إلكتروني صغيرا جدا في القشرة الدماغية للإنسان يسمى الواجهة الدماغية الحاسوبية حتى يتسنى لذلك الشخص التحكم في الحاسوب بمجرد التفكير فقط .

ما هي شريحة إيلون ماسك (نيورالينك) ؟

هي رقاقة إلكترونية صغيرة معروفة بإسم "Link" بحجم عملة معدنية ذات وزن خفيف جدا و مصنوعة مواد لا تسبب أي ضرر للإنسان , ذات أقطاب كهربائية دقيقة جدا و هوائي لاسلكي و بطارية يمكن إعادة شحنها . تهدف لمساعدة المرضى و خاصة أصحاب الشلل الشديد لإستعادة عافيتهم بإستخدام الإشارات العصبية من الرقاقة الإلكترونية .

ما هو سعر شريحة إيلون ماسك (نيورالينك) ؟

حاليا لا تزال شريحة أيلون ماسك أو شريحة نيورالينك في أول مراحل تطويرها التى قد تأخذ سنوات عديدة ثم  ستحتاج لموافقة إدارة الغذاء و الدواء الأمريكية التى فالأغلب سيستغرق الأمر لموافقتها على الأقل 10 سنوات ثم ستكون الشريحة متاحة للجميع , و يتوقع أن يكون سعر زرع شريحة إيلون ماسك في الدماغ بين 10 ألف دولار و 100 ألف دولار أمريكي .

مخاطر الشريحة الإلكترونية (شريحة إيلون ماسك) ؟

حسب أطباء و مختصون تثير الشريحة الألكترونية التابعة لشركة نيورالينك المملوكة للأمريكي إيلون ماسك بعض المخاوف الصحية و الأخلاقية و التقنية , فصحيا يمكن أن تسبب تلف الأنسجة أو العدوى أو النزيف  , و أخلاقيا يعتقد إن الجهاز قد يمكن به التلاعب بالعقول مما يسمح بالتحكم بأفكار المستخدمين و قد يستخدم لجمع البيانات الشخصية , و أما تقنيا فيرجح إن الشريحة يمكن أن تتعرض للاختراق و في حالة تعرضها لأعطال فنية يمكن أن تسبب في تلف الدماغ .

هل إيلون ماسك إنسان ؟ 

يعد إسم إيلون ماسك إسما معروفا في كل أنحاء العالم بإنجازاته و عبقريته الغير المحدودة مما جعل البعض يرجح إن إيلون ماسك كائن فضائي و ليس إنسانا , الا أنه فالواقع هو إنسان حقيقي و الأدلة هي أنه ولد 28 يونيو 1979 في جنوب إفريقيا و لديه جنسية أمريكية و كندية و قد تزوج ثلاث مرات و له سبعة أطفال كما أنه أسس شركة تسلا و نيورالينك و سبيس إكس و العديد من الشركات الأخرى , و هذه الحقائق تثبت إن ايلون ماسك إنسان عادي حقا و ليس مخلوق من نوع اخر مثل ما يدعي البعض .

Tags:( Related searches on google )

تونس اليومtunisia todayشريحة دماغيةإيلون ماسكنيورالينكشريحة إيلون ماسكمخاطر الشريحة الإلكترونيةما هو سعر شريحة إيلون ماسكهل إيلون ماسك إنسان

مصادر المعلومات

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-