أخر الاخبار

بمناسبة عيد الحب :"قرة العنز" تطلق شرارة الحب في عيد الحب و تجعل الاجواء رومنسية



قرة العنز
بمناسبة عيد الحب :"قرة العنز" تطلق شرارة الحب في عيد الحب و تجعل الاجواء رومنسية


تزامنا مع عيد الحب الذي يحتفلوا به المتحابون مرة واحد كل سنة يوم 14 فيفري تنطلق فترة "قرة العنز" لتتواصل الى غاية 19 فيفري .

و ستفضي "قرة العنز" أجواءا من الرومنسية للمتاحبين و خاصة المتزوجين , فلا أحد ينكر إن الأجواء الشتائية لها رونق خاصة تضفي لمسات من الأحاسيس و المشاعر التى تجعل الحبيب و الحبيبة يرغبان بالعناق .

فقرة العنز فرصة إستثنائية للمتاحبين لا يجب تفوتها لقضاء رحلة رومنسية مليئة بالمغامرات الجميلة و التى تخلد في ذاكرت الطرفين , فمثلا يمكن للمتحابين الغير المتزوجين استغلال "قرة العنز" في عمل رحلة سياحية لاحد الاماكن الجميلة  مع مراعاة ارتداء ملابس جيده او يمكن حظور حفل غنائي رومنسي  او الذهاب لمطعم راقي , وغيرها من الأفكار و أن كانت الظروف المادية سيئة فيمكن الإكتفاء بإهداء وردة مع قبلة على الخد و عناق جيد .

أما بالنسبة للمتزوجين الذين يرغبون بإستغلال هذه الفترة في إضهار الحب لبعضهم فلا شك إن أفضل فكرة هي عمل عشاء فالمنزل مع إشعال الشموع مع إضافة موسيقى رومنسية و يحبذ أن يكون المنزل خالي لأضائ نوع السحر , و أما إذا كان يرغب المتزوجين فالخروج فأفضل فكرة هي عمل رحلة بحرية مميزة .

تتعدد الأفكار لقضاء فترة العيد الحب و "قرة العنز" حسب المكان و الظروف و المجتمع و المتحابين .


عيد الحب :

هو يوم مخصص للعشاق و المتحابين للعبير عن مشاعر الحب و التقدير و الاحترام للطرف الثاني , و يتم الاحتفال بعيد الحب في 14 فيفري(فبراير) من كل سنة , و يعود أصل هذا العيد الى المسيحيين و هو ذكرى القديس فالنتين من أصل روماني و عاش فالقرن الثالث ميلادي .

و قد تم إختيار 14 فيفري كعيد للحب حيث كان يعتقد أنه اليوم الذي تبدء فيه الطيور و العصافير بالتزاوج و مع مرور الوقت و تنوع الثقافات أصبح العيد عيدا عالميا يتم الاحتفال به في أغلب أنحاء العالم بين العشاق .

و هناك العديد من الطرق لاحتفال بعيد الحب : اهداء الورود أو عمل عشاء في مطعم أو عمل رحلة سياحية أو حظور حفلة موسيقية أو تقديم بطاقة بريدية أو قضاء وقت رومنسي مع الحبيب في مكان عادئ و جميل , و يمكن لأي شخصين إختيار الطريقة الخاص بهم لإحتفال بالعيد .

و لا شك أن لعيد الحب فوائد العديد فهو يعزز العلاقات و يزيد الشعور بالسعادة و بالثقة بالنقس و مما سيقلل التوتر و يحسن الصصحة النفسية و الجسدية .

قرة العنز :

هي فترة من فترات التقويم الفلاحي في العهد الأمريغي تبدأ من يوم 14 فيفري لتنتهي يوم 19 فيفري من نفس السنة , و يقال إن أصل كلمة قرة العنز بأنها فترة من السنة تلد فيها الماعز صغارها , و في رواية اخرى يقال إنها فترة من السنة تحدث فيها موجه كبيره من البرد القارس و الامطار الغزيرة و حتى الثلوج مما تسبب لهم موت العديد من الماعز فتم تسميتها ب"قرة العنز" , تختلف الرواية في اصل الكلمة لكن يبقى اقربها للواقع انها فترة بادرة تسببت بموت الماعز .

و لا شك إن أغلب الفلاحين ينتظرون بفارغ الصبر "قرة العنز" بسبب ما تجلبه معاها من أمطار غزيرة تعيد الروح فالمحاصيل و تسقي الارضي الفلاحي و تروي الأبار وتضفي الحياة رونقا أخر .

و بعد انتهاء "قرة العمز" تأتي فترة نزول جمرة الهواء تليها جمرة نزول جمرة الماء حسب التقويم الفلاحي والتي تدوم كليهما لمدة أسبوع ثم يدخل فصل الربيع .

Tags:( Related searches on google )

tunisia todayقرة العنزتونس اليومعيد الحب في تونسهدايا عيد الحب في تونسقرة العنز تونسقرة العنز الحسومقرة العنز 2024قرة العنز والليالي السود

مصادر المعلومات

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-