أخر الاخبار

البطل التونسي أيوب الحفناوي يفشل في التأهل لنهائي بطولة العالم للسباحة 400م

 

أيوب الحفناوي
البطل التونسي أيوب الحفناوي يفشل في التأهل لنهائي بطولة العالم للسباحة 400م



في خبر مؤسف و محزن لكل التونسيين و محبي رياضة السباحة الحرة فشل السباح التونسي أيوب الحفناوي في التأهل لنهائي بطولة العالم سباحة حرة 400م ضمن منافسات بطولة العالم للألعاب المائية المقامة بالعاصمة القطرية الدوحة 2024 من يوم 2 فيفري 2024 الى 18 فيفري الجاري .و في هذه المشاركة حل بطل العالم سابقا أيوب الحفناوي في المركز 17 في التصفيات بتوقيت قدره 3 دقائق و 48 ثانية و 5 أجزاء بالمائة .

و سيسعى البطل التونسي أيوب الحفناوي  للددفاع عن تألقه في سباقي 800م سباحة حرة في البطولة العالمية يوم الثلاثاء 13 و يوم الإربعاء 14 فيفري كما أنه سيشارك في بطولة السباحة 1500م سباحة حرة يوم السبت 17 و الأحد 18 فيفري .

كما فشل كذلك السباح التونسي أحمد الجوادي الفائز في التأهل للنهائيات بعدما حصد التصنيف 25 بتوقيت قدره 3 دقائق و 49 ثانية و 85 جزء بالمائة , يذكر إن الجوداي فاز سنة 2022 بميدلية الذهبية 1500م سباحة حرة في بطولة إفريقيا للسباحة .


معلومات عن بطولة العالم للسباحة (قطر 2024):

بطولة العالم للسباحة هي بطولة عالمية يشارك فيها العديد ممن الرياضين من مختلف أنحاء العالم و الذي بلغ  عددهم أكثر من 2000 رياضي من أكثر 190 دولة و بدءت هذه البطولة يوم 2 فيفري 2024 و تنتهي يوم 18  فيفري 2024  يتم تنظيم في البطولة في ثلاث مواقع و هي قبة أسباير , مركز حمد المائي , ميناء الدوحة القديم .و ستقام منطقة خاصة للمشجعين بين مجمع حمد للألعاب المائية و قبة أسباير و تشمل هذه البطولة عدة رياضات و هي السباحة , السباحة في المياه المفتوحة , الغوص , كرة الماء , السباحة المتزامنة .

سيشارك في هذه البطولة عدة رياضيين ذو شهرو عالمية و منهم بيل ماي , كونستنتين بوبوفيتشي , سابرينا فان دير سلوت , باميلا وير , كايتي غرايمز.


أبرز أحداث البطولة :

كان النصيب من ميدليات الذهبية من لأستراليا و بريطانيا في سباق الغطس , حيث فاز الغطاس البريطاني توم دايلي  29 سنة في اليوم الاول من البطولة المائية بأول ميدلية في البطولة و الأول له خلال 7 سنوات بعدما نجح في تحقيق ثلاث غطسات من أصل ست في منافسات الفرق المختلطة . كما فازت الأسترالية أليشا كولي بالميدلية الذهبية في منصة 1متر  للسيدات حيث شهد منافسة كبيرة كان فيها صاحب المرتبة الثانية الغطاسة البرييطانية غرايس ريد و تليها في المرتبة الثالثة المصرية مهى عيسى لتفوز بالميدلية البرنزية .

أما بخصوص منافسات الفرق المختلطة تمكنت المكسيك من الفوز بالميدلية الذهبية متفوقتا على بريطانيا و تجمع هذه المنافسة بين الغطس الفردي و الغطس التزامن على منصة تلاثة أمتار  و عشرة أمتار .


بعض ما قاله الرياضيين:

قال البريطاني توم دايلي بعض فوزه بالميدلية الذهبية أنه من الرائع العودة للسباق و للتنافس بعد سبعة سنوات , بينما قالت الاسترالية اليشا كولي إنها متفاجأة من فوزها بالميديلية الذهبية و أنها لم تكن تتوقع الفوز و أضافة مازحة إنها الميدلية تثقل عنقها و هي رائع جدا , بينما قالت البريطانية غرايس ريد إنما سعيدة للغاية بالفوز لسبب أنها مرة عليها سنتين صعباتين و من الجميل العودة للسباق , و فالختام قالت المصرية مهى عيسى أنها كانت تشعر بأنها كانت قريبه جدا من الفوز بالميدلية الذهبية لكن لاسف لم تكن من نصيبها و إنها سهيدة بدعم الجمهور العربي لها و خاصة المصري .

Tags:( Related searches on google )

أحمد الجوادي أيوب الحفناويتوم دايليأليشا كولويتونس اليوممها عيسىبطولة العالم للسباحةقطر 2024tunisia today
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-