أخر الاخبار

الكارت الازرق في كرة القدم : قانون غريب سيعلن عنه فالإبان

 

الكارت الازرق , ماهي البطاقة الزرقاء في كرة القدم
الكارت الازرق في كرة القدم : قانون غريب سيعلن عنه فالإبان


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عبر وسائل الاعلام الغربية عن نيته في إضافة بطاقة جديدة إضافية لجانب البطاقة الصفراء و الحمراء , و سيكون لون هذه البطاقة زرقاء ترفع في وجه اللاعب لمعاقبته على سلوك غير جيد وغير لائق على أرضية الملعب , وقد أثار هذا الاعلان انتقدات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب غرابة العقوبة التى في رأيهم يمكنها أن تأثر على سير اللعب داخل المستطيل الأخضر , في حين أعجب البعض بهذا القانون الجديدة في إعتقادهم بأنه سيضبط اللاعبين أكثر .

و من المقرر إن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيناقش هذا  القرار يوم 2 مارس المقبل و يبدء إختبار هذا النظام الجديد في البطولات الكأس مثل بطولة الكأس الاتحاد الانجليزي .

ماهي البطاقة الزرقاء في كرة القدم :

هي بطاقة زرقاء اللون أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا كعقوبة جديدة لفرض سيطرة الحكم على اللاعبين و معاقبة سلوكياتهم الغير لائقة داخل أرضية الملعب , و هي بطاقة زرقاء اللون ترفع في وجه اللاعب ليطرد فيها من الملعب لمدة 10 دقائق فقط و يعود بعد إنتهاء المدة .

و سيتم إستخدام هذا الكارت في ثلاث حالات و هي الإعتراض المكرر و بدون مبرر على قرارات الحكم , و سلوك اللاعب الغير لائق تجاه الجمهور أو اللاعبين أو الحكم , و كذلك على الأخطأ المتعمد لمنع الهجمات المرتدة و المحققة .

و في حال حصول اللاعب مرتين على البطاقة الزرقاء سيطرد من الملعب و حلة حصوله على بطاقة صفراء و بطاقة رزقاء يعني رسميا سيحصل على بطاقة حمراء .

بطاقات أخرى تم إستخدمها أو تستخدم أو تم طرح فكرتها في كرة القدم :

البطاقة البيضاء في كرة الفدم :

هي بطاقة بيضاء اللون يتم رفعها في وجه اللاعب أو الإطار الفني أو الطبي تقديرا لسلوكه الحسن و الروح الرياضية و اللعب النظيف و لا تعتبر هذه البطاقة عقوبة بل هي علامة أستحسان و تشجيع على السلوك الجيد.

و قد تم إستخدام هذه البطاقة لأول مره في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة المقامة فالهند , كما إنها لا تزال فالفترة التجريبية و لا تستخدم في جميع المسابقات بشكل رسمي.

البطاقة الخظراء في كرة القدم :

هي بطاقة خظراء اللون إقتراحها بعض خبراء كرة القدم لمعاقبة اللاعبين لمدة قصيرة دون طردهم نهائيا من المبارة كبديل للبطاقة الحمراء الا إنها لم تلقى إستحسان الاتحاد الدولي لكرة القدم أو المشجعين لذلك لم يقع تجربتها في إي مسابقة لحد الان .

البطاقة السوداء في كرة القدم :

هي بطاقة سوداء اللون طرح فكرتها بعض الخبراء في كرة القدم كعقوبة قاسية جدا ضد السلوكيات الخطيرة لتأدي بأخذيها الى الطرد النهائي من اللعب مع الإيقاف لعدة مباريات أو غرامة مالية أو الإيقاف لمدة طويلة تصل لسنة كاملة أو أكثر .

أعتبرت هذه الفكرة غير جيدة و قد تأدي الى إعطاء ميزة غير عادلة بين الفرق لذلك لم يقم الاتحاد الدولي لكرة القدم بإعتمادها و لم يقم بتجريبها .

البطاقة البرتقالية في كرة القدم :

هي بطاقة برتقالية اللون تقع بين البطاقة الصفراء و البطاقة الحمراء تأدي باللاعب الى الطرد المؤقت بسبب الالفاظ التكتيكية أو الألفاظ الغير اللائقة , و قد أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن إتفاق مع المسؤولين في الدوري الانجليزي لإختبار هذا النظام الجديد .

Tags:( Related searches on google )

تونس اليومtunisia todayالكارت الازرقكرة القدمالبطاقة البيضاء في كرة الفدمالبطاقة الخظراء في كرة القدمالبطاقة السوداء في كرة القدمالبطاقة البرتقالية في كرة القدمالبطاقة الزرقاء في كرة القدم
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-