أخر الاخبار

جوجل توقف إنشاء الصور عبر"Gemini" بسبب الصور العنصرية

 

Gemini
جوجل توقف إنشاء الصور عبر"Gemini" بسبب الصور العنصرية

في خبر صادم للبعض و مفرح للبعض أعلنت شركة جوجل إنها ستقوم بإيقاف مؤقتا ميزة إنشاء صور الأشخاص عبر برنامج الذكاء الإصطناعي "Gemini" بسبب إنتقدات العديد المستخدمين حول إنه ينشئ صور غير دقيقة و غير أخلاقية في ما يخص الإختلافات العرقية .

قد أكدت شركة جوجل إنها ستقوم بتحديث برنامجها الذكاء الاصطناعي  "Gemini 1.5 Pro" و وعدت بعدم تكرار الأخطاء في ما يضمن إنشاء صور مضللة .

الانتقدات حول إنشاء صور "Gemini" :

إنتشرت في مواقع التواصل الإجتماعي عدة صور إنشئها برنامج "Gemini" التى عكست تمثيل مضلل أو خطأ :


نشر "Mike Wacker" على حسابه في منصة إكس صورا أنشاءها "Gemini" صور فيها "الجنود الألمان النازيين" على إنهم من أصحاب البشرة و التى أعتبرها  البعض إنها تنشد "الصحيح" في تدريب الذكاء الاصطناعي للتحيز العرقي و الذي جاء مبالغا فيه نوعا ما .

الجنود الألمان
صور فيها "الجنود الألمان النازيين" على إنهم من أصحاب البشرة


و هذه صور أخرى نشرها "Mike Wacker" تم إنشاءها عن طريق الذكاء الاصطناعي تظهر فيه إن الاباء المؤسسين للولايات المتحدة الأمريكية من أصحاب البشرة البيضاء .


و قد طلب أحد المستخدمين من "Gemini 1.5 Pro" أنشاء صورة تقريبية لنائب أمريكي من القرن التاسع عشر فقدم له صورة لقاضية من أصحاب البشرة السمراء و أيضا صورة لسيدة من الهنود الحمر , و هذا في تحريف واضح للتاريخ .

ما هو "Gemini" :

هو نظام ذكاء إصطناعي متطور تم تطويره من قبل شركة "جوجل" و يعد نموذج لغوي ضخم متعدد الوسائط يمكنه معالجة و فهم المعلومات من مختلف أواع المصادر بما في ذلك الصور و النصوص و الفيديو و الصوت و الرموز البرمجية .

و يتميز "Gemini" بقوة معالجة عالية جدا تسمح بمعالجة كميرة من البيانات و فهم العلومات من مختلف المصادر بسرعة و كفاءة لتلبية إحتياجات المستخدمين و المؤسسات .

تعريف الذكاء الإصطناعي :

يعرف الذكاء الإصطناعي ب"AI" و هو يعرف قدرة الالة على محكاة الذكاء البشري بعدة أمور مثل التفكير و التعليم و اتخاذ القرارت و حل المشكلات , و يوجد هناك نوعان من الذكاء الاصطناعي الأول ذكاء اصطناعي ظيق يقوم بإنجاز مهمة محددة فقط مثل حل واجب مدرسي أو التعرف على الوجوه و الثاني هو ذكاء اصطناعي عام يمكنه عمل أي مهمة يستطيع الإنسان القيام بها .

أفضل 10 مواقع ذكاء اصطناعي مجانية :

و يوجد العديد من مواقع الذكاء الاصطناعي و هذه أبرزها :

Bing Image Creator هو موقع مجاني لإنشاء صور إبداعية و واقعية بالذكاء الاصطناعي عن طريق كتابة وصف للصور التى تريدها .

Bing Chat : هو روبوت محادثة مجاني تم إنشاءه بالذكاء الاصطناعي يستخدم للترفيه و للتعلم

AI Voice Generator : هو موقع مجاني يتيح للمستخدم إنشاء أصوات بشرية بالذكاء الإصطناعي عن طريق كتابة النص الذي أن يقراءه .

Hatchful : هو موقع لإنشاء الشعارات بإحترافية .

Magic Edit : هو موقع لتحرير و تعديل الصور بإستخدام الذكاء الاصطناعي .

ChatGPT : يعد من أفضل المواقع الذكاء الإصطناعي يساعد في القيام بالمهمات الصعبة مثل كتابة الأكواد البرمجية .

Writesonic : يعتبر هذا الموقع من المواقع المميزة التى تساعد في كتابة محتوى عالي الجودة و مميز للمدونات و مواقع التواصل الاجتماعي و الكُتاب عن طريق الذكاء الاصطناعي .

NightCafe Studio : يقوم بإنشاء الأعمال الفنية بمختلف أنواعها و إنشاء الفيديوات الثلاثية الأبعاد .

Google Bard : هو روبوت محادثة يقوم بالإجابة على جميع الأسئلة بمختلف أنواعها .

Invideo : يتميز هذا الموقع بأنه يساعد في مقاطع فيديو إحترافية عن طريق الذكاء الإصطناعي .


Tags:( Related searches on google )

تونس اليومtunisia todayGeminiأخبار جوجلالذكاء الإصطناعيGemini 1.5 Proمواقع ذكاء اصطناعي مجانيةأفضل مواقع ذكاء اصطناعي مجانيةGoogle Bard

مصادر المعلومات

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-