أخر الاخبار

رقم قياسي تونسي عالمي لرمي الجلة في ملتقى الشارقة الدولي لذوي الهمم

 

رمي الجلة
رقم قياسي  تونسي عالمي لرمي الجلة في ملتقى الشارقة الدولي لذوي الهمم 



في إطار فعاليات ملتقى الشارقة الدولي لذوي الهمم حقق البطل التونسي وليد كتيلة رقم قياسيا عالميا جديدا في مسيرته الرياضية حيث بلغت رمية وليد كتيلة اربعة 14,40 مترا متجاوزا الرقم القياسي السابق الذي كان 13,80 مترا , حيث شارك في هذا الملتقى عدد كبير من الرياضين في مختلف الالعاب .

بعض من تصريحات كتيلة و مدربه :

عبر وليد كتيلة عن سعادته بهذا الانجاز الذي حققه حيث قال ان هذا الانجاز جاء بعد مجهود كبير في التدريبات و الاستعداد جيدا لهذه البطولة مضيفا انه فخور بما قدمه 

كما عبر مدربه السيد محمد العياري عن اعجابه بكتيلة مشيدا بالانجاز الذي حققه و اضاف انه نموذج يحتذى به و ملهم لذوي الهمم و قد أثبت أنه لا مستحيل بالمثابرة و الرغبة و الإصرار .

خطط كتيلة في المستقبل :

عبر اللاعب التونسي الطموح وليد كتيلة بأنه يرغب بزيادة وعي الشعب التونسي برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة و دعمها , كما انه يطمح لتحقيق المزيد من الإنجازات أولها المشاركة في الألعاب البارالمية الصيفية لسنة 2024.


معلومات عن وليد كتيلة :

ولد وليد كتيلة في 20 جويلية 1985 بتونس و تخصصه هو ألعاب القوى لذوي الإحتياجات الخاصة (إختصاص T34 ) , حيث بدأ مسيرته في سن مبكره حيث إنضم الى نادي النصر الرياضي بالمنستير سنة 2005 و من هناك بدأت إمجازاته, و قد كانت له العديد من اللإنجازات السابقة حيث فاز بذهبتين في سباق 100 و 200 متر في الألعاب البارالمية الصيفية سنة 2012 و 2016 و في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات لسنة 2013 و 2015 و 2017 و 2019 و ميدلية ذهبية في سباق 100 متر و فضية في سباق 200 متر في الألعاب البارالمية الصيفية لسنة 2019 , و كذلك ميدلية ذهبية في سباق 1500 متر و فضية في سباق 200 متر في ملتقى الشارقة الدولي لذوي الهمم . و ليكون بذلك رصيده 14 ميدلية ذهبية و 2 فضية .  

كما إن كتيلة هو متزوج و له طفلانو يشتغل حاليا كمدرب لرياضة ألعاب القوى لذوي الإحتياجات الخاصة و يعرف بحبه الكبير للرياضة و إصراره في تحدي المستحيل و تحقيق المعجزات و هو نموذج للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة .


معلومات عن ملتقى الشارقة الدولي لذوي الهمم :

 انطلقت النسخة الأولى سنة 2012 و من ذلك الحين يقام هذا الملتقى سنويا في دولة الامارات العربية المتحدة في مدينة الشارقة تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الذي يشغل منصب عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .و يهدف هذا الملتقى الى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع ومن خلال مشاركة اصحاب الهمم في الرياضة و يضم هذا الملتقى العديد من الألعاب الرياضية من بينها السباحة , كرة السلة , كرة الطائرة , ألعاب القوى , الركض و العديد . و يشارك فيه العديد من اللاعبين من مختلف الدول العربية و الأوروبية و العالمية . 


ما فائدة الرياضة لذوي الإحتياجات الخاصة (ذوي الهمم ):

تساعد الرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في العديد من الأشياء حيث تحسن حالتهم النفسية و الصحية وتساعدهم على تأقلم في المجتمع و جعلهم عضو فعال في العالم , كما تعزز في نفوسهم شعور الانتماء  الذي بدورهم سيجعلهم يكتشوفون قدراتهم و امكانيتهم , كما إن هذه الرياضة تساهم في تغيير وجهت نظر المجتمع في الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة .


Tags:( Related searches on google )

وليد كتيلة رمي الجلةtunisia todayألعاب القوى البارالمبيةملتقى الشارقة الدولي لذوي الهممالرياضة التونسيةالاحتياجات الخاصةتونس اليوممحمد العياري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-