أخر الاخبار

محكمة أمريكية تجبر "دونالد ترامب" على دفع غرامة مالية قيمتها 350 مليون دولار

 

دونالد ترامب
محكمة أمريكية تجبر "دونالد ترامب" على دفع غرامة مالية قيمتها 350 مليون دولار




في قرار صادم من المحكمة الأمريكية أصدر قاضي في الرئيس السابق دونالد ترامب غرامة مالية قيمتها 350 مليون دولار في قضية إحتيال تسمى بإسم "نيويورك" .

و بحسب صحيفة نيويورك تاميز قالت إن القضية استمرت لسنوات عديدة قبل أن يتم إصدار الحكم من القاضي "ارثر إف إنجورون" في المحكمة الأمريكية بولاية نيويورك يغرم فيها دونالد ترامب بدفع غرامية مع منعه من إدارة أي شركة و تقلد أي مناصب عليا في ولاية نيويورك أيضا لمدة ثلاث سنوات و تم إصدار حكم في حق ابن الرئيس "إريك ترامب" و أبناءه البالغين بنفس عقوبة أبيهم لكن لمدة عامين, كما ذكرت الصحيفة إن عند إصدار الحكم كان القرار بيد القاضي وحده م عدم وجود هيئة المحلفين .

و يذكر إن هذه القضية سببها أن الرئيس السابق دونالد ترامب و أبناءه متهمين في تضخيم قيمة أصولهم التجارية التى تتنوع بين فنادق و أبراج و ملاعب غولف للحصول على قروض مالية من البنوك بشروط مناسبة و لكسب المزيد من المال الغير مشروع .

و بخلاف هذه القضية يواجه دونالد ترامب 91 تهمة جنائية مرفوعة ضده تصل مجمل عقوباتها الى 700 سنة سجن , و وصف أنصاره و أعضاء الحزب الجمهوري إن ما يقع هو محاولة لمنعه من العودة لرئاسة أمريكا و للبيت الأبيض .

من هو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ؟ :

هو سياسي و رجال أعمال أمريكي ولد يوم 14 يونيو 1946 بمدينة كوينز بولاية نيويورك في أمريكيا , تزوج من ميلانيا ترامب و له خمسة أبناء منها , درسه الإقتصاد في جامعة بنسلفانيا .

و كما أنه شغل منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية من 20 يناير 2017 الى 20 يناير 2021 , و هو الرئيس الخاممس و الأربعين.

و أثناء رئاسته أصدر عدة قرارات كانت إختلفت بين الجيد و السيئ و تتمثل في : تخفيض الضرائب على الشعب و الشركات , نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في إسرائيل الى القدس , قام بإلغاء بعض اللوائح البيئة , قام بتعيين ثلاث قضاة أمريكيين في المكمة العليا , كما أنه تفاوض على أتفاقيات تجارية وإقتصادية جديدة , و العديد من القرارات .

كما أعرب دونالد ترامب عن نيته التقدم لسابق الرئاسة منافسا الرئيس الحالي جو بايدن الذي تشرح يسعى لرئاسة أمريكا مرة أخرى .

و يتصدر ترامب أستطلاعات الرأي العام لدى الشعب الأمريكي كمرشح الأوفر حظا رغم الانتقادات الواسعة التى تواجه من الاعلام و الشعب و العالم بسبب تصريحاته و سياسته المثيرة للجدل و الغريبة .

النظام الرئاسي في الولايات المتحدة الأمريكية : 

يعتبر كأكثر نظام فالعالم فريد من نوعه حيث يملك الرئيس صلاحيات واسعة جدا من بينها : حق الفيتو , حق العفو , حق عقد معاهدات بين الدول و الشركات , حق تعيين القضاة , و غيرها من الصلاحيات .

من شروط الرئاسة أن يكون عمر المترشح أكثر من 35 سنة ليتم إنتخابه رئيسا لمدة أربع سنوات مع أحقيت الترشح لولاية ثانية مرة واحدة , و يعتبر النظام الأنتخابي هو نظام غير مباشر من قبل المجمع الانتخابي  .

و يتميز النظام الرئاسي الأمريكي بوجود صعوبات يمكن أن تواجه الرئيس و هي أنه يمكن لقرارته أن تتعارض مع مجموعة المصالحة الخاصة فتسبب حالة من الأرتباك الإقتصادي , و يمكن أن يتعرض للفساد و تضارب المصالح بسبب الصلاحيات الواسعة و صعوبة عزل من منصبه التى قد تؤدي للغرور , و العديد من الصعوبات .

Tags:( Related searches on google )

تونس اليومtunisia todayدونالد ترامبأمريكاقضية إحتيالنيويوركمن هو الرئيس الأمريكي دونالد ترامبالنظام الرئاسي في الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

مصادر المعلومات

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-